توني كروس، لاعب وسط ريال مدريد وأحد أبرز نجوم كرة القدم الألمانية، أعلن اعتزاله كرة القدم بشكل نهائي بعد نهاية بطولة يورو 2024. جاء هذا الإعلان من كروس ليختتم مسيرة مهنية حافلة بالإنجازات والألقاب مع نادي ريال مدريد ومنتخب ألمانيا.


مسيرة كروس مع ريال مدريد

انضم توني كروس إلى ريال مدريد في صيف 2014 قادمًا من بايرن ميونيخ. ومنذ ذلك الحين، أصبح كروس جزءًا لا يتجزأ من تشكيلة النادي الملكي، حيث ساهم بشكل كبير في تحقيق العديد من الألقاب. خلال فترة وجوده في مدريد، حصد كروس 22 لقبًا، من بينها أربعة ألقاب في دوري أبطال أوروبا، وخمسة ألقاب في كأس العالم للأندية، وأربعة ألقاب في الدوري الإسباني، بالإضافة إلى العديد من الألقاب الأخرى

 قرار الاعتزال

على الرغم من تجديد عقده مع ريال مدريد حتى نهاية موسم 2023-2024، قرر كروس أن يضع حدًا لمسيرته الكروية بعد بطولة يورو 2024. أعلن كروس هذا القرار عبر حساباته على وسائل التواصل الاجتماعي، معبرًا عن امتنانه للنادي والجماهير التي دعمته طوال مسيرته. كتب كروس: "يوم 17 يوليو 2014 كان يومًا غير حياتي. كان بداية فصل جديد في أكبر نادٍ في العالم. بعد عشر سنوات، سيأتي هذا الفصل إلى نهايته"


 العودة للمنتخب الألماني

كان كروس قد أعلن اعتزاله اللعب الدولي مع منتخب ألمانيا بعد بطولة يورو 2021، ولكنه عاد عن قراره للمشاركة في يورو 2024 التي ستقام في ألمانيا. تأتي هذه العودة بعد نقاشات مع مدرب المنتخب، جوليان ناغلسمان، حيث أعرب كروس عن رغبته في المساهمة في تحقيق إنجازات جديدة لمنتخب بلاده على أرضه


 إرث كروس في كرة القدم

تُعتبر مسيرة توني كروس واحدة من أنجح المسيرات في تاريخ كرة القدم الحديثة. فإلى جانب إنجازاته مع ريال مدريد، فاز كروس بكأس العالم 2014 مع منتخب ألمانيا. يتميز كروس بدقته في التمرير وقدرته على التحكم في مجريات اللعب من وسط الملعب، مما جعله واحدًا من أفضل لاعبي الوسط في العالم.


 المستقبل بعد الاعتزال

لم يكشف توني كروس بعد عن خططه المستقبلية بعد اعتزاله اللعب، ولكن من المؤكد أنه سيبقى مرتبطًا بعالم كرة القدم بطرق مختلفة، سواءً كمدرب أو كمحلل رياضي أو في أدوار أخرى داخل الأندية أو المنظمات الرياضية.


التأثير والإرث

توني كروس سيظل رمزًا للالتزام والاحترافية في كرة القدم. إرثه سيبقى حيًا في ذاكرة الجماهير وفي سجلات الأندية والمنتخب التي مثلها. إن قراره بالاعتزال في قمة مستواه يعكس مدى احترامه للعبة ورغبته في الحفاظ على صورته كلاعب من الطراز الرفيع


باختتام مسيرته، يترك توني كروس خلفه تأثيرًا عميقًا على عالم كرة القدم، مقدمًا مثالًا يُحتذى به للأجيال القادمة من اللاعبين.



نود أن ننوه ونشير إلى أن جميع حقوق البث المباشر تعود الي شبكة القنوات او المنصات التي تمتلك حقوق النقل المباشر والحصري لتلك المباريات ، وأننا هنا عبر موقعنا ، لا نقوم بانشاء او أستضافة إي مادة رقمية مقرصنة بل نقدم محتوى أخباري رياضي فقط و متابعة لحظية لنتائج المباريات بشكل كتابي وليس مرئي، و نؤكد أنه يجب مشاهدة جميع المباريات من خلال القنوات صاحبة حقوق البث المباشر فقط.